top of page

Find, Engage, Follow up & close leads powered by the MonkeyPesa AI 

Automate the prospecting process with lead generation software, Initiate sales conversations and follow up with leads at scale with MonkeyPesa

WEB POST NEW 2 (2).jpg
بحث
  • MonkeyPesa

ما يجب مراعاته عند اختيار برنامج إدارة علاقات العملاء لشركتك

يتضمن البيع إبلاغ العميل باحتياجاته إلى مندوب المبيعات واتخاذ قرار بالشراء! أو مجرد زيارة متجر وتقديم طلب من قبل العميل مقابل المال أو أي شيء آخر ، وبالنسبة للبائع ، فقد تم إغلاق الصفقة.

هذه المعاملة بين مشترٍ محتمل ومندوب مبيعات هي ما نطلق عليه عملية بيع. في النهاية ، يستفيد كل من العميل ومندوب المبيعات. يستفيد العملاء من الرضا الذي يحصلون عليه من السلع والخدمات المقدمة ، بينما يستفيد مندوب المبيعات من المعاملة النقدية.


مع سهولة الاتصال ، يتم طرح أفضل المبيعات والبرامج مبيعات و أتمتة التسويق (أتمتة سير العمل) في الجبهة الحرة. هذه يجب أن تترجم لتوليد حركة المرور ونوعية العملاء المتوقعين. يسمح بإدارة الحملات التسويقية ، وتحسين الموارد ، وجمع البيانات ، والتحليلات ، وتعاون الفريق ، والعلامات التجارية ، وتتبع المكالمات الهاتفية ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وتوزيع

المحتوى ، وتحسين محركات البحث ، وتسجيل نقاط العملاء المحتملين ، ورعايتهم ، و التسويق عبر البريد الإلكتروني .



إليك ما يجب مراعاته عند اختيار برنامج مبيعات لعملك

1. حدد احتياجات عملك والتعرف عليها

ماذا تحتاج؟ يجب أن تفهم احتياجات عملك وأهداف فريق المبيعات الخاص بك لاختيار أداة المبيعات المناسبة التي تناسب ملفك الشخصي ومحفظتك.

2. الأدوات والميزات التي تريد تضمينها في برامج المبيعات الخاصة بك

أشر إلى الميزات التي تحتاجها في برنامج المبيعات الخاص بك ، اعتمادًا على احتياجات عملك. ومع ذلك ، تشمل الميزات القياسية في جميع أدوات CRM ؛ أتمتة التسويق ، وتتبع وإدارة العملاء المحتملين (مناسب لفرق المبيعات والتسويق) ، وإدارة الاتصال ، وإدارة المهام ، إدارة المشاريع ، تكامل الطرف الثالث ، إدارة بيانات العملاء ، إدارة المبيعات ، أتمتة سير العمل ، وغيرها الكثير. تحقق من الميزات الخاصة بك لـ التركيز على العميل والتكلفة وسهولة التكامل مع الأدوات الأخرى. اقرأ: MonkeyPesa Joint Inbox مقابل Hubspot Inbox

3. سهولة التنقل

في العصر الحالي للتقدم التكنولوجي ، اعتنق الجميع العمل عن بُعد من المنزل. لذلك ، للحفاظ على اتساق العلاقات مع العملاء ، يجب على الفرق الوصول إلى معلومات العميل للمراقبة خطوط أنابيب المبيعات وأداء الأدوار اليومية عن بعد. دعا هذا التغيير في وضع العمل إلى اعتماد أدوات CRM التي تدعم التنقل.

4. التسعير

تعتبر رسوم السعر مهمة بالنسبة لك لمعرفة ما إذا كانت تتناسب مع ميزانيتك أم لا. هناك حزم برامج مبيعات مجانية ومدفوعة الأجر ، لذا يمكنك اختيار الحزمة التي تريدها وفقًا لأمر ميزانيتك. تتقاضى برامج المبيعات المختلفة رسومًا مختلفة ، لذلك عليك أن تكون واعيًا. تقدم بعض الأدوات إصدارات تجريبية مجانية على الرغم من انتهاء صلاحيتها ، ويجب عليك الدخول للحصول على الإصدار المدفوع إذا كنت تستمتع باستخدام النظام الأساسي.

5. اختبار قيادة CRM

هذا أمر بالغ الأهمية لعملك قبل اختيار CRM المناسب. إذا لزم الأمر ، ولم تفهم بعض الجوانب ، اطلب جلسة توضيحية من الخبير ليوضح لك كيفية عمل النظام وإصلاح أي شيء تعتقد أنه قد يكون مفقودًا.

سيساعدك هذا أيضًا في تحديد كيفية الحفاظ على نظام المبيعات. يمكنك أن تقرر عمل نسخة تجريبية مجانية لاختبار أداء البرنامج فيما يتعلق بتجربة المستخدم ووظائفه. يتيح لك ذلك فهم سهولة أو بساطة الاستخدام فيما يتعلق بتنفيذ الضرائب والإنجازات. لذلك ، يُنصح قبل أن تذهب لشراء برنامج CRM ، اطلب إصدارًا مجانيًا أولاً ، واستخدمه ، واختبره ، وأثبت خبرته في الاستخدام.

6. تكامل النظام

هذا جانب حيوي يجب مراعاته عند اختيار نظام CRM الصحيح. إذا اشتريت نظام CRM لمساعدتك في إدارة عملك ، فقد تحتاج إلى دمج البرنامج مع تطبيقات الطرف الثالث الأخرى لتحقيق أقصى قدر من المكاسب. يجب أن يدعم CRM المناسب خدمات مثل Office 365 ، تكامل Google Workspace و ERP والعديد من أدوات البرامج الأخرى.

7. نشر CRM

ستختار بين برامج المبيعات القائمة على السحابة أو في مكان العمل. ومع ذلك ، فإن كلا الحلين لهما آثار إيجابية وسلبية. باستخدام SaaS ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى CRM المستند إلى مجموعة النظراء لمتصفح الإنترنت الخاص بك. الجانب السلبي هو أن دعم الإنترنت أمر حيوي ولكنه قد لا يكون موثوقًا به تمامًا. من ناحية أخرى ، فإن البرنامج المحلي مناسب فعليًا ، مما يعني أن التكامل مع أدوات البرامج الأخرى قد يصبح سهلاً بسبب الوصول المباشر ؛ ومع ذلك ، فإن التنقل محدود.

8. الأمن

أمان البيانات هو جانب غير قابل للتفاوض في اختيارك المفضل لـ CRM. بيانات عملائك هي منجم الذهب الخاص بك. تشارك Fintechs بشكل كبير في البيانات المالية لعملائها. هذه البيانات حساسة للغاية ، وآخر شيء تريده هو أن تكون هذه البيانات تحت التهديد.


١٠ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page